طرق و نصائح زيادة الأرباح من جوجل أدسنس
الزيارات:

AboYazan | الأربعاء, فبراير 20, 2013 |
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اليوم سوف نشرح طرق زيادة ارباح جوجل ادسنس جميعنا نطمح إلى زيادة أرباحنا من إعلانات أدسنس قدر المستطاع ، فمن الناس من يلجأ إلى إستعمال وسائل غير مشروعة كالتعديل على أكواد الإعلانات بإضافة أكواد برمجية إلى أكواد الإعلانات أملا في زيادة سعر النقرة على الإعلان و يلجأ البعض الآخر إلى محاولة خداع جوجل بحشو الكلمات في موقعه إذ تجد الموقع يتحدث عن تطوير المواقع لكن كلماته الدلالية تدل على أنه موقع للفوركس أو الذهب ، بينما البعض الآخر يلجأ إلى الطريقة الغبية و الغير مجديه حيث يبدأ بالضغط على الإعلانات بنفسه ،و يُتَخَيَّلُ له أنه ذكي...وفي الأخير يصطدم هؤلاء برسالة تصلهم من جوجل أدسنس مفادها أنه قد تم إغلاق الحساب بسبب مخالفة الشروط و القوانين.
سامحوني إن أطلت عليكم هذه المقدمة لكني ذكرت ذلك لكي
 لا تسقطو يا إخوتي في هذه المشكلة أما الآن فإليكم الطرق التي يمكنكم بها زيادة أرباحكم في أدسنس دون مخالفة شروط و قوانين جوجل أدسنس.
 
محتوى جيد .. يعني أرباحا جيدة !

  • محتوى منسوخ و قالب رائع

تجد أحيانا بعض الأشخاص يقومون بإهمال المحتوى و يهتمون أكثر بالقالب و الألوان و الإضافات...و يكتفون بنسخ المواضيع من مواقع أخرى و لصقها و النتيجة موقع بلا زوار يعني لا وجود للأرباح.

  • محتوى أصلي وقالب بسيط



النوع الثاني من الأشخاص تجده يعطي الأهمية للمحتوى إذ تجده أصليا ليس بالضرورة %100 لكنه منظم و مترابط ،أما بالنسبة للقالب فيكفي أن يكون منظم و متناسقا مع موضوع المدونة و النتيجة زوار كثر و ربح وفير. الإختيار السليم للوحدات الإعلانية و أماكنها.

  • إعلانات كبيرة أم صغيرة ؟

يجمع خبراء جوجل أدسنس على أن الوحدات الإعلانية الكبيرة (90*728 و 280*336 ...) هي أكثر جلبا للأرباح من الوحدات الإعلانية الصغيرة فنسبة الضغط على الإعلان تكون كبيرة كلما كبر حجم الوحدة الإعلانية لجوجل أدسنس
لذا إن أمكن إستبدل الوحدات الإعلانية الصغرى بأخرى كبيرة شرط أن لا تكون في أماكن بحيث تزعج الزوار أو تحجب المحتوى و غير ذلك.
ويفضل دمج وحدات أدسنس مع المحتوى بحيث تصبح جزأً منه فيزداد إحتمال الضغط عليه و يمكنك ذلك بوضع إعلان أدسنس في أول أو آخر الموضوع .


  • ألوان وحدات ادسنس الإعلانية

 يغفل كثير من المدونين و أصحاب المواقع عن ألوان الإعانات ( نتكلم عن الإعلانات النصية لأنها هي القابلة للتعديل من حيث الألوان {أنظر الصورة في الأعلى} ) فلو مثلا كانت خلفية المواضيع بيضاء فمن المستحسن أن تكون خلفية إعلانات أدسنس هي الأخرى بيضاء و الروبط زرقاء أو مثل لون روابط مدونتك أما الإيطار فمن الأفضل أن لا يظهر أي أن يكون بنفس لون الخلفية دائما.و المرجو تجنب الإعلانات المسزعجة ذات الألوان الغير متناسقة مثل هذه التي تظهر في الصورة .

و ألوان الإعلانات لا نختارها فقط لتتماشى مع مظهر الموقع أو خلفية المواضيع بل هناك عامل آخر و هو تخصُّص الموقع أو ما يسمى بالنيتش ( سنتطرق لموضوع النيتش لاحقا) فمثلا لو كان زوار مدونتك من النساء فلا بأس أن تحتوي الإعلانات على اللون الوردي ، و إن كانت مثلا مدونتك عن بيع السلاحف فيجب أن تكون الإعلانات باللون القنفيزي ... أنا أمزح لا وجود لهذا اللون على الإطلاق. ^_^



زوار مستهدفين ... ضغطات أكثر على الإعلانات


عندما بدأت في التدوين قمت بإنشاء مدونة على بلوجر و وضعت بها إعلانات جوجل أدسنس ، في البداية بدأت في كتابة مواضيع حول الألعاب و بعد ذلك بدأت أكتب عن كرة القدم ثم إنتقلت إلى نشر الفيديوهات ثم إلى الطب و الصحة...

بعد مرور شهرين من إنشاء المدونة

لا زوار، لاضغطات على الإعلانات، لا أرباح من أدسنس

لماذا يا ترى؟

أولا : الموقع لا يركز على موضوع معين لذا فإنه سيبقى في نتائج البحث الأخيرة يعني أن لا أحد سيدخله (سنتطرق لهذا الموضوع في تدوينة قادمة)

ثانيا : المدونة متنوعة المجالات كذلك إعلانات أدسنس ستكون متنوعة أو لا علاقة لها بالمحتوى و نفترض أن أحدا دخل ليشاهد أحد المواضيع المتعلقة بالطب المتواجدة بالمدونة و ظهر له إعلان عن كرة القدم (لأن الإعلانات عادة ما تظهر حسب لمحتوى و الكلمات الأكثر رواج في المدونة) ،فمن الطبيعي أنه سيتجال الإعلان لأنه غير مهتم إذن لن يضغط على الإعلان.

إذن لكي تكون مدونتك ناجحة و تعج بالزوار يجب عليك إختيار تخصّص واحد فقط لتكون الإعلانات مرتبطة بالمحتوى مما سيؤدي إلى الضغط على إعلاناتك من قبل الزوار.

قد تجد موضوع التخصّص هذا معقدا بعض الشئ ،لاعليك فقط تابع التدوينات القادمة و سأشرح ذلك بالتفصيل الممل.



محتوى أصلي و منظّم + وحدات كبيرة في أماكن واضحة + زوار مستهدفين
=
 ربح وفير

0 تعليقات :- :

إرسال تعليق