شرح عمل روابط خارجية للمدونة و اهميتها
الزيارات:

AboYazan | الاثنين, ديسمبر 03, 2012 |
عمل سيو خارجي للمدونة يعتبر من اهم الخطوات في سطوع مدونتك وجعلها تطفوا فوق كل المدونات وتظهر في المراتب الاولي في محركات للبحث .

  ويتمثل عمل السيو الخارجي في عدة خطوات الا وهي
 1- عمل باك لينك قوي
2- النشر في ادلة المواقع
وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن كيفية عمل الباك لينكس اما في التدوينة القادمة فسوف نتحدث عن كيفية نشر المدونة علي ادلة المواقع. قد تسأل نفسك الان ما هو الباك لينك وما الاستفادة منه وكيفية عمله ؟ الاجابة هي ان الباك لينك هي طريقة للاشارة لموقعك من مواقع اخري او بمعني ابسط هي خيوط تربط موقعك بمواقع اخري وكلما زادت تلك الخيوط كلما توهج موقعك و ظهر في النتائج الاولي للبحث وبالتالي زاد عدد زوار موقعك أظن انك عرفت الان ماذا تبلغ اهمية الباك لينك بالنسبة لك فلا شك انها احد اعمدة شهرة مدونتك ولكي نقوم بعمل باك لينك قوي عليك بأن تضع رابط مدونتك في المواقع والمنتديات والمدونات ولكن كيف وبأي طريقة ؟ أولا بأن تسجل في المنتديات وتقوم بعمل علي الاقل ثلاثة مواضيع مفيدة بها  وتنتظر لمدة اسبوع ثم بعد ذلك تقوم بعمل مواضيع اخري وفي اخر الموضوع تضع رابط مدونتك وبتلك الطريقة قد تجد عدد هائل من الزوار وفي نفس الوقت عمل باك لينك قوي .
الطريقة الثانية هي البحث عن موضوع في منتدي او مدونة يشبه تماما المواضيع التي تكتب عنها في مدونتك ثم تقوم بالتعليق عليه مثل (موضوع مفيد ثم تكتب بعد ذلك وصف قصير جدا لمدونتك ثم تضع رابط مدونتك).
الطريقة الثالثة هي اجابات جوجل ويالها من مفعول سحري لجلب زوار كثر لمدونتك وذلك عن طريق الاجابة علي الاسئلة المطروحة في جوجل فمثلا  لو مدونتك تتكلم عن الثقافة العامة اذهب الي صندق البحث في جوجل واكتب مثلا ما هو افضل موقع في الثقافة العامة وبالتالي سوف تظهر اسئلة بالفعل عن ذلك كما في هذه الصورة مثلا

وبعد ذلك تدخل تجاوب علي السؤال هكذا (السلام عليكم يا اخي افضل موقع في الثقافة العامة مثلا هو ثم تضع رابط مدونتك)
والاستفادة من هذه الطرق كبيرة جدا فعندما يقوم جوجل بأرشفة تلك الصفحات التي بها رابط مدونتك تكسب انت باك لينك لمدونتك ولكن احرص ان تقوم بهذه الطرق بصورة قليلة ولكن منتظمة مثل الاسبوع الاول من الشهر والاسبوع الاخر من الشهر والا تكثر منها .

0 تعليقات :- :

إرسال تعليق