شرح علاقة وسم nofollow وdofollow بالسيو
الزيارات:

AboYazan | الاثنين, ديسمبر 03, 2012 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته درسنا اليوم هو التعرف علي وسم nofollow ووسم dofollow وتوضيح مدي تأثيرهم علي بيج رانك وسيو موقعك وفي الحقيقة يعتبر هذا الدرس من أهم الدروس التي سوف تقدمها مدونة ستارت كاش لذلك ندعوكم بقراءة هذه التدوينة بتمعن حتي تستطيع تطبيقها بصورة جيدة.


أولا شرح مفهوم وسم dofollow و وسم nofollow
يختص وسم dofollow و nofollow بكل الروابط الموجودة علي موقعك سواء في البنية الأساسية لموقعك (HTML) أو بالراوبط الموجودة في تدويناتك ولا شك أن بمساعدة هذين الوسمين تستطيع رفع البيج رانك لمدونتك في فترة قليلة وذلك  علي مرحلتين الاولي هي جعل كل الروابط الموجودة علي موقعك والتي تشير إلي مواقع أخري مسبوقة بوسم nofollow وذلك معناه عدم تتبع محركات البحث لهذا الرابط  أي عندما يزور محرك بحث مثل جوجل صفحة علي مدونتك بها رابط مسبوقا بوسم nofollow يعتبر محرك البحث هذا الرابط غير موجود وبالتالي عدم خروج محرك البحث من موقعك إلي مواقع أخري وذلك حتي تتأرشف هذه التدوينة بصورة جيدة. أما المرحلة الثانية هي وضع رابط موقعك في مواقع ومنتديات تدعم الوسم  dofollow.

ثانيا دور هذين الوسمين في رفع البيج رانك لمدونتك
يعتبر دور الوسمين دوفولو ونوفولو هام بالنسبة لبيج رانك وسيو موقعك فمن خلالهم تستطيع زيادة عدد الروابط التي تشير الي موقعك وتقليل عدد الروابط التي تخرج منه.

ثالثا كيفية معرفة أن هذا الرابط dofollow أم nofollow 
وذلك عن طريق أداه النوفلو والدوفلو يتم تثبيتها علي متصفك وتستطيع من خلال هذه الاداه تحديد نوع الرابط nofollow أو dofollow من خلال الضغط علي كليك يمين علي الصفحة الموجود بها الرابط أو الينك ثم تختار nofollow مثل هذه الصورة
 
وبعد الضغط عليها إما تجد الرابط بهذه الصورة
  هذا الرابط nofollow لانه مظلل باللون الاحمر
أو مثل هذه الصورة         هذا السابق dofollow لانه مظلل بللون الازرق

رابعا كيفية تطبيق الوسم nofollow في تدويناتك
عند كتابة رابط في تدوينتك قم بعمل الاتي كما بالصورة

 
خامسا شرح كيفية تطبيق وسم nofollow في البنية الاساسية لموقعك HTML
البعض منا يريد مثلا وضع مواقع مثل مواقيت الصلاة وأسعار العملات وغيره أو مثلا أيقونات للفيس بوك وتويتر وهكذا وفي نفس الوقت لا تؤثر هذه الروابط الخارجية علي بيج رانك موقعه لذلك أنصحه ب هذا الوسم
                                          <a/> < "الرابط الخارجي"= a rel="nofollow" href >
وبذلك نكون قد تعرفنا علي مفهوم dofollow and nofollow  وتعلمنا التطبيق عليهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

0 تعليقات :- :

إرسال تعليق