ما هو التسويق عن طريق الافيلييت او البيع بالعمولة ؟
هل اردت يوما ان تربح المال عن طريق الانترنت بدون الحاجة لتخزين منتجات اوالقيام بكل الحسابات اللازمة، اومعاملات كروت الائتمان، اوالشحن؟ فالتسويق عن طريق الافيلييت او البيع بالعمولة قد يكون هو ما تبحث عنه.
التسويق عن طريق الافيلييت او البيع بالعمولة هو مشروع استثمارى لتقاسم الأرباح التي تربط مصمم الصفحات بالمشروع الالكترونى. وسوف يقوم صاحب الموقع بوضع إعلانات على موقعه لبيع منتجات البائع و / أو لإرسال عملاء محتملين إلى موقع البائع، ومن ثم يتم تقاسم الأرباح وفقا لذلك.

هناك ثلاث طرق لربح المال من خلال التسويق عبر الافيلييت او البيع بالعمولة :-

الدفع لكل نقرة – كلما تحول مشترى من صفحة الموقع لصفحة البائع عن طريق نقرة على رابط الاعلان، يتم تحويل مبلغ معين من المال في حساب الافيلييت. وهذا المبلغ يمكن ان يكون بنسات أو دولار اعتمادا على المنتج ومبلغ العمولة.
الدفع لكل بيع – كلما تمت عملية بيع عن طريق الاعلان الذى يوجد في موقع الافيلييت، يتم تحويل نسبة أو عمولة، في حساب الافيلييت.
الدفع لكل اشتراك -كلما قام عميل بالاشتراك في الموقع عن طريق الاعلان الموجود في موقع الافيلييت، ويتم إيداع المبلغ المحدد سابقا في حساب الافيلييت.
انها وسيلة جيدة لكثير من اصحاب المواقع لربح بعض النقود الإضافية التي تفعل شيئا مرة واحدة ثم الاستمرار في الربح مع مرور الوقت. كل ما عليك هو وضع إعلان على موقع الويب الخاص بك. ليس هناك عمليات بيع خاصة أو ترويج من أي نوع. الافيلييت يرفع دخل إضافي عن طريق اعلانات الموقع الموجودة بالفعل.
كما انها مفيدة للبائع ايضا. حيث انه ليس من الضروري أن ينفق أي أموال لترويج منتج الا اذا تم بيعه.
التسويق عن طريق الافيلييت او البيع بالعمولة له فوائده، ولكن هناك أيضا قليل من العيوب. بالنسبة للبائع، هناك خطر من أن ممارسات إحدى شركات الافيلييت الغير شريفة أو عديمي الضمير التى تشوه صورة شركته وسمعتها.
على الافيلييت ان يقوم بعمل بحث شامل عن البائع. لضمان وجود ترتيبات عمل مرضية ومربحة، اعرف الإجابة على الأسئلة القادمة قبل الدخول في أي اتفاق مع الافيلييت :-
1. ما هى نسبة العمولة التى سيدفعهاالبائع؟ 50٪ هي نقطة بداية جيدة، أقل من ذلك ستنفق أكثر من دخلك على الإعلان.
2. كم عدد المرات التى يدفع فيها البائع العمولة؟ تأكد من وجود الموارد المالية للاستمرار في بيع المنتج إذا كان عليك الانتظار وقتا طويلا قبل أن يدفع لك. أيضا، اعرف الحد الأدنى من العمولة التى ستربحها قبل ان يدفع لك. بالطبع الحصول على العمولة بعد البيع مباشرة هو افضل طريقة.
3. هل البائع يستخدم تتبع الكوكيز ؟ عليك التأكد من أن تعرف اذا كان الزبون سيعود ليشترى المنتج
4. هل الشركة تدفع على المبيعات الناجحة؟ فمن المهم أن يتم الدفع لك بغض النظر عن عودة العميل مرة اخرى إذا كنت على نظام الدخل المترسب.
5. ما الوسائل الترويجية التي يقدمها البائع؟ هل يقدم الإعلانات والمواقع الإلكترونية، أو المقالات؟ من الأفضل ان تكتب الاعلانات بنفسك، ولكن كل ما يقدم لك فهو بداية جيدة.
التسويق عن طريق الافيلييت او البيع بالعمولة يمكن أن يكون نقطة بداية جيدة من الدرجة الأولى لاى شخص جديد في الترويج عن طريق شبكة الانترنت. يمكن ان تخدع في اختيار البائع المناسب لك، والنصائح في هذا المقال يمكن ان يساعد، وعليك أن تثق بقدرتك وحكمك على الناس. يمكنك اتخاذ القرارات الصائبة التي من شأنها أن تساعدك على تحقيق أهدافك المالية الشخصية.

0 تعليقات :- :

إرسال تعليق