كيف تصبح “مسوق” ناجح فى مجال البيع بالعمولة ؟؟
هل التسويق الالكترونى مجانى ام لا ؟

 يجب ان تعرف بعض الامور الاساسية عن البيع بالعمولة او التسويق الالكترونى ، والنظر فى النقاط التالية قبل ان تصبح افيليت سيمكنك من توفير الكثير من الوقت و المال .

النقطة الاولة مهمة جدا لمعرفة ما اذا كان صاحب المنتج عمل بحث كثيرا عن المنتج الخاص به أو لا .. ولو قضى مالك المنتج بعض الوقت فى اختبار عمليات مبيعاتهم و لديهم خطة مناسبة لبيع منتجهم ، ثم تأكد من وجود المال ليكون بائع جيد بالعموله ” افيليت ” ، فمن المهم أن يركز صاحب المنتج على الناس الذين يبحثون عنه.
واذا كان بائع العموله هو ممول نفسه و لم يفعل مثل هذا البحث سيكون صعبا على بائع العمولة الحصول على ارباح من المنتج  ، ويجب ان تكون رسالة المبيعات على موقع المالك جذابة لان الناس ستقرأ نفس رسالة المبيعات على موقعك ، وللتأكد يجب عليك مراجعة رسالة المبيعات و معرفة قدرتها على جذب الناس ، واذا كان جوابك نعم فانه قرارا جيدا لتكون مسوق محترف لمثل هذه المنتجات .

النقطة الثانية وهى أن برنامج البيع التسويق الالكترونى مجانى ام مدفوع ؟
فهناك بعض البرامج المدفوعة وهناك المجانية ، فإذا كانت غير مجانية فلا تهتم بها ، لابد ان يكون برامج البيع بالعمولة مجاني تماماً ، وبعدها تبقى مساعدا لصاحب المنتج لتعزيز مبيعاته ، وفى بعض الاحيان تتكلف برامج البيع بالعمولة رسم بسيط  وهى تقصد التخلص تدريجيا من خطورة المروجين .

النقطة الثالثة .. يجب أن يكون محتوى موقعك جيد وموجه نحو عرض منتجاتك .
لابد و ان يكون لديك مبلغ معين فى الاعتبار بحيث يكون العائد على منتج واحد ، ولا تذهب الى المنتجات التى يأتى منها قليل الربح عند بيعها .
بعد ذلك فاستثمارك الكثير من الوقت او المال للاعلان عن المنتج تكون عوائده جيدة ، اذا كنت تتعامل مع أكثر من منتج و تتعقب العوائد على استثماراتك فتستطيع تحديد اى المنتجات الاكثر رواجا من خلال الخبرة فى هذا العمل ، فالعائد قليل الاستثمار سيسمح لك ان تحكم بترويج اى من المنتجات ،  واى المنتجات التى يجب أن تتخلى عنها .

النقطة الرابعة .. ينبغى ان يكون لديك موقع به محتوى جيد يعبر عن المنتجات التى تقوم بعرضها ، ولابد أن يكون الموقع له تأثير بما فيه الكفاية و يخاطب مجموعة متنوعة من القضايا ، حتى تتمكن من عرض المنتج ، ولابد ان تقتنع ان المنتج المعروض هو ما يحتاجه زوار الموقع .
فبدون مضمون مقنع و مشوق سيغادر كثير من زوار موقعك الى محرك بحث او موقع اخر ، المهم يجب عليك الحصول على موقع جيد المحتوى ومقنع بما فيه الكفاية لاجبار المشترين المحتملين .

0 تعليقات :- :

إرسال تعليق